عزل صوت بجدة

عزل الصوت بجدة

العزل الصوتي :  أحيانا كثيرة يضج الناس من الأصوات العالية والمرتفعة مما يجعل موضوع العزل الصوتي مهما جدا في تلك الحالات فهو يهدف إلي التخفيف من الأصوات المزعجة والعالية والصخب . وقد اتخذه بعض أصحاب المنشآت ضمن مبانيهم وفي خطط البناء للحد من الأصوات خاصة في البيئات الصناعية المختلفة . وكذلك أيضا يستخدم في المنازل والمكاتب والمباني التي بها أستوديهات يتم منها بث الإذاعة أو الأغاني  . وهناك أعمال أخري تتطلب عزل الصوت . وأيضا يتم ذلك نظرا لسهولة انتقال الصوت عبر الخرسانة .

ويمكن أن نقول أن العزل المائي هو ما يمنع الماء والرطوبة من الوصول إلي المبني والعزل الحراري هو أيضا ما يمنع الحرارة عن سطح المبني والعزل الصوت هو ما يمنع المكان المعزول عن أصوات الضجيج وغيرها من الأصوات المزعجة .

عوامل نجاحات العزل :

1 . يجب التأكد من اختيار المادة المناسبة والتي تتماشي وتلاءم الأسطح التي يراد عزلها كما يجب التأكيد علي عدم مخاطر تلك المواد المستخدمة في العزل .

2 . يجب تحديد سمك الطبقة العازلة كي تتناسب مع الغرض من العزل .

3 . يجب التأكد من التغطية بالكامل للسطح بالمادة العازلة بما في ذلك الحواف وغيرها ولا يجب أن يترك مكان بدون عزل .

4 . يجب أن نستخدم أفضل الأجهزة وأحدثها في عملية العزل حتى تساعد علي تسهيل العزل .

5 . يجب الاستعانة بشركات متخصصة في العزل وأيضا يجب التأكيد علي استخدام خامات جيدة ذات مواصفات عالية في عملية العزل .

الأماكن التي نحتاج لعزلها :

من الأماكن التي يمكن عزلها ( عزل الغرف –  عزل الحمامات – عزل المسابح وغيرها من المنشات )

عزل الغرف :

تعاني الكثير من البيوت من وصول ضوضاء الشوارع كأصوات السيارات والناس إلي داخل غرفهم وكذلك صوت الأطفال العالي والجيران الأمر الذي يجعلنا نبحث عن ما يبعدنا عن كل ذلك الإزعاج ويبعث لنا الهدوء والراحة والسكينة ويلجا من يبحثون عن راحتهم إلي موضوع عزل غرفهم لحمايتهم من كل ذلك .

يستخدم لعزل الغرف عازل الصوت الخشبي ويتم ذلك عن طريق نجار خشبي محترف ويقوم بدوره بأخذ مقاسات الجدران للغرف بكل دقة ويقوم بقص الألواح الخشبية من نوعية بلاكاش وبوزن خفيف بحسب قياسات الجدران والسقف وعند عمل ذلك كله يتم تثبيت البلاكاش علي الجدران إما باللصق مباشرة بالجدران أو من خلال ترك مسافة بسيطة بينها وبين الجدران حيث تعمل هذه المساحة على منع وعزل الصوت بشكل أفضل .

أيضا يمكن تركيب عازل للصوت من ألواح الفلين . والتي تقوم أيضا بنفس الدور في عزل الصوت

افضل شركة عزل صوت بجدة

عزل صوت للغرف بجدة

عزل صوت للجدران بجدة

شركة عزل صوت بجدة

عزل صوت للشقق بجدة

عزل صوت منازل بجدة